عن الخدمة

وصف الخدمة :

حرصاً من وزارة التعليم على فتح باب التواصل مع المواطنين والمقيمين في كل ما يخص التعليم، والاطلاع على مقترحات المستفيدين وملاحظاتهم واستفساراتهم والشكاوي المقدمة من قبلهم، ومتابعتها مع جهات الاختصاص بالوزارة والإدارات المعنية وفق نظام إلكتروني يسهل عملية التواصل، تم إطلاق خدمة تواصل في تاريخ 15/7/1436هـ تعمل على تلقي استفسارات المستفيدين والرد عليها وإيصال مقترحاتهم وشكواهم والسعي على تحقيق مطالبهم وفق الأنظمة وبكل شفافية من خلال إمكانية تتبع التذكرة ومنح حق الاعتراض في حال عدم رضا المستفيد عن الحل المقدم له.

الهدف العام :

تهدف هذه الخدمة إلى تحقيق أسرع وأفضل سبل التواصل بين المسؤولين لتحقيق رضا المستفيدين من خلال فتح قناة ميسرة للتواصل تخدمهم من مواقعهم

الاهداف الخاصة :

1- التيسير على المستفيدين والمراجعين من عناء السفر والمراجعة.
2- تعزيز العلاقة التواصلية للوزارة وقطاعاتها في الجهاز المركزي والميدان مع جميع فئات المجتمع.
3- استقبال الشكاوى والملاحظات والمقترحات الواردة من المستفيدين وإحالتها للجهات المعنية وتتبع مسار أنجازها والتغذية الراجعة لها .
4- توفير معلومات إحصائية دقيقة، ومؤشرات يستفاد منها في المعالجة والمحاسبة وخطط التطوير.
5- رفع مستوى الأداء وسرعة تحقيق الخدمة

المستفيدون من النظام :

1- أولياء الأمور
2- الطلاب والطالبات
3- المعلمون.
4- أعضاء هيئة التدريس
5- الإداريون ومن في حكمهم من موظفي الوزارة والإدارات التعليمية والمدارس وغيرها.
6- المهتمون بالشأن التعليمي في المجتمع.
7- المتعاملون مع الوزارة من مؤسسات القطاع الخاص والأفراد.

أنواع التذاكر :

1- استفسار : رفع ومتابعة استفسارات المستفيدين لقطاعات الوزارة وإدارات التعليم والجامعات.
2- شكوى : رفع الشكاوي ومتابعتها بإشراف لجنة عليا، مكونة من وكالات الوزارة وبرئاسة مستشار معالي الوزير.
3- اقتراح : إيصال مقترحات المهتمين بالتعليم لمسؤولي الوزارة.
4- لقاء : تيسير لقاء المسؤولين في الوزارة والتنسيق لذلك .
5- استشارة: تقديم الاستشارات لطلاب التعليم العام وتقديم الحلول لمشكلاتهم .
6- حجز موعد زيارة: هذه الخدمة مخصصة لحجز موعد لمراجعة مقر الوزارة


جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم|
©