وصف الخدمة:

هي خدمة إلكترونية تم إطلاقها في عام 1432هـ، وتعد وسيلة إلكترونية حرصاً من المسئولين في وزارة التعليم على فتح باب التواصل مع المواطنين في كل ما يخص التعليم، والإطلاع على مقترحات المستفيدين وملاحظاتهم وطلباتهم وشكاواهم، ومتابعتها مع معالي الوزير وجهات الإختصاص بالوزارة والإدارات المعنية وفق نظام إلكتروني يسهل عملية التواصل، وييسر متابعتها وحلها وإتمام الرد على المستفيد من قبل الوزارة وإدارة التعليم ، فإذا لم يكن من إختصاص الإدارة أو يتجاوز صلاحيتها يتم تصعيد الطلب للجهة المعنية في الوزارة لخدمة المستفيد وإبلاغه بالرد المناسب. ​

الهدف العام :

تهدف هذه الخدمة إلى تحقيق أسرع و أفضل سبل التواصل بين المسؤولين لتحقيق رضا المستفيدين من خلال فتح قناة ميسرة للتواصل تخدمهم من مواقعهم

الاهداف الخاصة :

  1. التيسير على المستفيدين والمراجعين من عناء السفر والمراجعة.
  2. تعزيز العلاقة التواصلية للوزارة وقطاعاتها في الجهاز المركزي والميدان مع جميع فئات المجتمع.
  3. استقبال الشكاوى والملاحظات والمقترحات الواردة من المستفيدين وإحالتها للجهات المعنية وتتبع مسار أنجازها والتغذية الراجعة لها .
  4. توفير معلومات إحصائية دقيقة، ومؤشرات يستفاد منها في المعالجة والمحاسبة وخطط التطوير.
  5. رفع مستوى الأداء وسرعة تحقيق الخدمة

المستفيدون من النظام :

  1. أولياء الأمور
  2. الطلاب والطالبات
  3. المعلمون والإداريون (بنين وبنات) ومن في حكمهم من موظفي الوزارة والإدارات التعليمية والمدارس وغيرها.
  4. المهتمون بالشأن التعليمي في المجتمع.
  5. المتعاملون مع الوزارة من مؤسسات القطاع الخاص والأفراد.

​​آلية العمل:

الخدمة مرتبطة بنظام سير عمل إلكتروني حيث يتم رفع الطلب من المستفيد و يتم ارساله إلى مكتب معالي الوزير إلكترونيا ومن ثم يتم مراجعة الطلب من قبل أشخاص متخصصين في مكتب معالي الوزير ومن ثم تحال إلكترونياً لجهات الإختصاص داخل الوزارة أو إدارات التعليم ومن ضمنها معالي الوزير وذلك لإتخاذ الإجراء المناسب ويتم أشعار المستفيد برقم الطلب عبر رسالة جوال والبريد الإلكتروني ويستطيع المستفيد الإستعلام عن طلبه برقم الطلب أو رقم الهوية أو الجوال المدخل بواسطة الأيقونة الموجودة بالموقع ويستطيع متابعة طلبه ايضا عن طريق الأجهزة الذكية .

أنواع المعاملات:

تنقسم المعاملات إلى خمس فئات:
  1. طلب.
  2. شكوى.
  3. ملاحظة.
  4. مقترح.
  5. أخرى.