هي خدمة إلكترونية تم إطلاقها في عام 1432هـ، وتعد وسيلة إلكترونية حرصاً من المسئولين في وزارة التعليم على فتح باب التواصل مع المواطنين في كل ما يخص التعليم، والإطلاع على مقترحات المستفيدين وملاحظاتهم واستفسارهم وشكاوي المقدمة من قبلهم، ومتابعتها مع معالي الوزير وجهات الإختصاص بالوزارة والإدارات المعنية وفق نظام إلكتروني يسهل عملية التواصل، وييسر متابعتها وحلها وإتمام الرد على المستفيد من قبل الوزارة وإدارة التعليم ، فإذا لم يكن من إختصاص الإدارة أو يتجاوز صلاحيتها يتم تصعيد التذكرة للجهة المعنية في الوزارة لخدمة المستفيد وإبلاغه بالرد المناسب.
تهدف هذه الخدمة إلى تحقيق أسرع و أفضل سبل التواصل بين المسؤولين لتحقيق رضا المستفيدين من خلال فتح قناة ميسرة للتواصل تخدمهم من مواقعهم
1- التيسير على المستفيدين والمراجعين من عناء السفر والمراجعة. 2- تعزيز العلاقة التواصلية للوزارة وقطاعاتها في الجهاز المركزي والميدان مع جميع فئات المجتمع. 3- استقبال الشكاوى والملاحظات والمقترحات الواردة من المستفيدين وإحالتها للجهات المعنية وتتبع مسار أنجازها والتغذية الراجعة لها . 4- توفير معلومات إحصائية دقيقة، ومؤشرات يستفاد منها في المعالجة والمحاسبة وخطط التطوير. 5- رفع مستوى الأداء وسرعة تحقيق الخدمة
1- أولياء الأمور 2- الطلاب والطالبات 3- المعلمون والإداريون (بنين وبنات) ومن في حكمهم من موظفي الوزارة والإدارات التعليمية والمدارس وغيرها. 4- المهتمون بالشأن التعليمي في المجتمع. 5- المتعاملون مع الوزارة من مؤسسات القطاع الخاص والأفراد.
1- استفسار : رفع ومتابعة استفسارات المستفيدين لقطاعات الوزارة وإدارات التعليم والجامعات. 2- شكوى : رفع الشكاوي ومتابعتها بإشراف لجنة عليا، مكونة من وكالات الوزارة وبرئاسة مستشار معالي الوزير. 3- اقتراح : إيصال مقترحات المهتمين بالتعليم لمسؤولي الوزارة مع حفظ حقوقهم الفكرية. 4- لقاء : تيسير لقاء المسؤولين في الوزارة والتنسيق لذلك . 5- بلاغ فني : تلقي البلاغات العاجلة وضمان سرعة تعامل الجهات المعنية معها . 6- استشارة: تقديم الاستشارات لطلاب التعليم العام وتقديم الحلول لمشكلاتهم .